مفهوم التسويق
- التسويق وظيفة إدارية ضرورية لأي إدارة في أية منظمة من المنظمات سواءً أكان منتجاً ملموساً (سلعة) أو غير ملموس (خدمة).
- يهدف التسويق إلى إيجاد الوعي والحاجة لمنتج معين، كما يهدف إلى تلبية احتياجات المستفيدين، وتقديم ما يحتاجونه بصورة أفضل.
- يعد التسويق حلقة الوصل بين أولئك الذين ينتجون السلع والخدمات (المنتجين)، وأولئك الذين يشترونها ويستخدمونها (المستهلكين)، وبمعنى آخر فإن التسويق يسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك.
- يشمل مفهوم التسويق على استخدام الأساليب التسويقية العلمية الحديثة لتلبية حاجات ورغبات الزبائن وحصولهم على السلع والخدمات المطلوبة، وإنتاج المرغوب منها، وتحديد متى وكيف وأين تقدم لهم السلع والخدمات وبالسعر القادرين على دفعه والراغبين به.
لتحميل الفصل الأول اضغط هنا
0 التعليقات :
إرسال تعليق