الثلاثاء، 28 أبريل 2020

تقرير حول ما تم إنجازه في التعليم الإلكتروني لمساق التسويق الإلكتروني

تقرير حول ما تم إنجازه في التعليم الإلكتروني لمساق التسويق الإلكتروني

1.    تم إنشاء فصول إلكترونية باستخدام Google Classroom (فصل للطلاب وفصل للطالبات) وذلك من بداية الأزمة.  وتم إنشاء فيديو تعليمي للمعلمين حول كيفية إنشاء الفصول الإلكترونية والتعامل معها من تنزيل واجبات وإدارة للطلبة وخلافه.
2.    تم إضافة جميع الطلبة (الفعالين) على الفصول الإلكترونية، حيث تم استخدام جميع الوسائل لحث الطلبة على الانضمام وتم ذلك.  وتم إنشاء فيديو تعليمي حول كيفية انضمام الطالب إلى الفصول الإلكتروني.
3.    تم إنشاء قناة Youtube تعليمية.
4.    تم إنجاز مادة تعليمية نصية Power Point للأربعة فصول الأولى من المساق وهي:
‌أ.       الفصل الأول: مقدمة في التسويق
‌ب.   الفصل الثاني: مفاهيم مرتبطة بالتسويق الإلكتروني.
‌ج.    الفصل الثالث: ماهية التسويق الإلكتروني.
‌د.      الفصل الرابع: المزيج التسويقي الإلكتروني.
5.    تم إنشاء فيديوهات تعليمية للفصول الدراسية، وتم رفعها على قناة اليوتيوب الخاصة بي وعلى قناة الجامعة.
6.    ولجعل الطلب أكثر اندماجاً في التعليم الإلكتروني وتطوير مهاراتهم في ذلك، تم إنشاء فيديوهات لتطوير مهارات الطالبة في تطبيقات Google حول:
‌أ.       فيديو تعليمي كيفية استخدام مهارات Google Drive وكيفية رفع الملفات وتنزيلها ومشاركتها.
‌ب.   فيديو تعليمي كيفية إنشاء حساب جيميل.
‌ج.    فيديو تعليمي كيفية تغيير إعدادات حساب الجيميل وتأمين الحساب.
7.    تم إنشاء مجموعة Facebook خاصة بالمادة وتم إضافة جميع الطلبة فيها.
8.    جميع المواد التعليمية (ملفات Power Point وفيديوهات) متوفرة للطلبة على Google Drive وYoutube.
9.    ونظراً لكون سياسة الجامعة اعتماد الموديل، جاري رفع جميع الملفات السابقة على الموديل.
10.   جاري تطوير منهج عملي للمساق حول الموضوعات التالية:
‌أ.       التسويق عبر تحسين محركات البحث SEO، وهذا الموضوع رأس التسويق الإلكتروني وهو ال trend في العالم في التسويق الإلكتروني وأصعبها.
‌ب.   إنشاء مدونة  Blogger لكل طالب ليقوم بتطبيق ما تعلمه في ال SEO من شروط ومواصفات تتوافق مع شروط محركات البحث.
‌ج.    التسويق باستخدام ال Facebook وكيفية كتابة منشورات متوافقة مع شروط الفيسبوك، وإنشاء الحملات التسويقية الإلكترونية.
‌د.      التسويق باستخدام اليوتيوب وتشمل إنشاء قناة يوتيوب لكل طالب.
‌ه.    التسويق بالبريد الإلكتروني وإنشاء حملة تسويقية.
11.   بالنسبة للبند رقم 10 أعلمكم بأن إعداد المادة التعليمية كانت صعبة للغاية لعدم وجود مصادر عملية، وعدم وجود أي كتب متخصصة في المجالات العملية للتسويق الإلكتروني.
12.   إبتداءً من الأسبوع المقبل سيكون هناك جدول محاضرات إلكترونية عبر ZOOM وستكون مسجلة وسيتم نشرها على قناة اليوتيوب الخاص بي وقناة الجامعة وذلك ليتمكن الطالب من الرجوع لها وليتمكن الطلبة الذين لا يحضرون المحاضرات من الحضور، مع العلم أنني كنت قد قررت البدء هذا الأسبوع بالمحاضرات الإلكترونية ولكن إعداد المادة العلمية استهلك وقتاً.
13.   يتم التواصل مع الطلبة عبر جميع وسائل الاتصال من رسائل قصيرة SMS وساحة المشاركات العامة في كلاسروم ومجموعة الفيسبوك، وعبر مدونة طلبة الإدارة والتمويل على فيسبوك.

14.   تم إعطاء الطلبة 5 تكليفات حتى اللحظة.

رسالة أحدث
السابق
هذا آخر موضوع.
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي